الكويت ــ أحمد عامر عبدالله:

ثمن فيصل المتلقم الوكيل المساعد بقطاع الإعلام الخارجى الكويتى دور مصر التاريخى فى تعزيز وتدعيم القضايا الكويتية بوجه خاص، وتدعيم جميع القضايا «العربية- العربية» بوجه عام، وسعى مصر الدؤوب فى تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين بمختلف المجالات.

 وركز خلال تصريحات للأهرام على أهمية دعم الجهود المصرية فى توفيرها البيئة الاستثمارية للمؤسسات والشركات الكويتية وحرصها الداعم للاستثمار فى جميع المؤسسات الرسمية والخاصة.

وقال المتلقم إننا نحرص على استمرار التواصل والمشاركة الفاعلة فى مختلف الفاعليات الثقافية والفكرية والعلمية التى تقام فى مصر، معبرا عن حرص الكويت على التبادل الثقافى بين البلدين. وطالب المتلقم العاملين فى أجهزة الاعلام العربية بمواكبة واستقدام تكنولوجيا الاتصال كونها البيئة والحاضنة للإعلام الجديد.

وحذر من استخدام الإعلام الرقمى ومنصات التواصل الاجتماعى لاستهداف المؤسسات والأفراد لأغراض شخصية بعيدة عن المهنية وتغييب الحرفية.

ولفت المتلقم إلى أنه لابد من تنظيم الإعلام الجديد من خلال التشريعات ومواثيق الشرف الصحفى لتسود الدقة والموضوعية والمصداقة للمنتج الإعلامى العربي.

ونبه من استخدام وشرعنة القوانين من أجل كبت الحريات الصحفية، بل لتكون منظمة للعمل الصحفي.

وشدد على ضرورة التنسيق بين المخططين للإعلام فى الوطن العربى والعاملين فى مجال الإعلام وأكاديميات الإعلام فى الوطن العربى عن وضع الاستراتيجيات الإعلامية.

رابط دائم: http://www.ahram.org.eg/NewsQ/619968.aspx